س _ أين يتم كتابة أو تعديل شروط التسجيل في المنتدى ؟ .
ج ـ تذهب إلى لوحة التحكم .
ثم إلى Templates
ثم إلى Edit الموجودة تحت Templates
ثم نضغط على expand list
ثم في حقل Show Thread Templates
تختار منها : signupadult
ومنها تختار [change original] او edit ان لم توجد الاولى
تقتح لك النافذة التعديلية.. قم بالبحث عن الشروط السابقة امسحها وقم بكتابة الشروط الجديدة كما ترغب... -----------------------------------------------------------------------------------------------------
س : كيف يتم إرسال رسالة إلى جميع الأعضاء أو المشرفين فقط ؟ .
ج ـ من داخل الكنترول تجد في القائمة التي على اليسار Users اختر Email users بعد الضغط على الرابط السابق تدخل على صفحة قم بكتابة الرسالة في المستطيل الكبير وبعده تجد عدد من المستطيلات احدهم تجد فيه كلمة ANY اذا تركته على هذا الوضع سوف يقوم بإرسال رسالة لكل عضو من أعضاء المنتدى . اي هذه رسالة لجميع الاعضاء..
لتخصيص الرسالة افتح القائمة ومنها تختار الجروب الخاص بالأعضاء او المشرفين او المراقبين . اي تختار اسماء الاعضاء الذين تريد ارسال الرسالة لهم تحديدا"..
س- كيف استطيع جعل المنتدى مغلق للزوار ومفتوح للاعضاء فقط ؟
ج - تروح للوحة التحكم وتختار هالاختيار من القائمة على اليسار User Groups and Permissions وتختار من تحته Modify forums ، رايح تفتح لك صفحة على اليمين وفيها اسماء المنتديات ، ابحث عن اسم المنتدى الذي تريده ، طبعا كل منتدى تحته خيارات ، بعد تحديد المنتدى الواحد من خياراته اللي تحته اختار Unregistered / Not Logged In وجنبها كلمة edit اضغط على هالكلمة ، زين ؟
طيب ياسيدي بعد الضغط على هالكلمة رايح تفتح لك صفحة ، في اعلى الصفح حدد الاختيار Use custom settings ، اول اختيار من تحته اللي هو Can view forum خل قدامه NO ، اذا تبي كل المنتدى زي كذا روح لكل منتدى وسوي هالطريقة
س - كيف استطيع اضافة منتديات جديده ؟
ج - هذه هي الطريقة : روح للوحة التحكم ، من القائمة اللي على اليسار اختار القئمة forum ومن تحتها اختار add ، الحين يفتح لك صفحة على اليمين في اعلاها مستطيل ، هنا اكتب اسم المنتدى ، وتحته مربع كبير هنا تكتب وصف للمنتدى مل ماهو موجود هنا .
تحت فيها خيارات خلها مثل ماهي في حال كنت تبي الزوار يشوفونه وماكنت تبيه يكون مخفي ، يعني خيارات كثيرة ، انت خلها مثل ماهي وروح لنهاية الصفحة واضغط submit وبس
س_ كيف استطيع اضافة منتديات فاصلة..مثال المنتديات الرئيسية.. المنتديات البرمجية.. اي الخط القاصل بين مجموعة منتديات واخرى..
ج _ روح للوحة التحكم ، من القائمة الي على اليسار اختار القئمة Forums and Moderators ومن تحتها اختار add ، الان يفتح لك صفحة على اليمين في اعلاها مستطيل ، هنا اكتب اسم المنتدى ، وتحته مربع كبير هنا اتركه فارغا".. تحت فيها خيارات الان: املا الفراغات كالتالي..
Display Order ----هنا اكتب رقم المنتدى يغني الترتيب.. مثلا" عندي.. المنتديات الرئيسية انا وضعت رقم 1 وكما تشاهدون فالنه في المرتبة الاولى..
Default view age ------- رقم 0
Moderator Queue ------- NO
الباقي كله No ... ما عدا Is active? ----- Yes و Count posts made in this forum towards user post counts? ----- Yes
ومن ثم Save Changes
س - كيف اقوم بإلغاء ميزة تفعيل الاشتراك في المنتدى ؟
ج - ادخل الى لوحة التحكم وفي اليسار تجد Options واضغط تحتها على Change options ثم اضغط من الصفحة التي في اليمين على [User and registration options] ثم ابحث عن
Verify Email address in registration ضع الخيار على No
ثم ابحث تحتها عن
Send New Users Random Password? (قد لا تكون موجوده في النسخ الجديده ) وضع الخيار على No
هذا اذا كان موجود تحته مباشرة اذا لم يكن موجود فلا داعي لأن تبحث عنه وانتقل الى الخطوة التالية
ثم ابحث تحتها عن
Moderate New Members وضع الخيار على No
ثم ابحث تحتها عن
Use COPPA Registration system وضع الخيار على No
ثم انزل الى أسفل الصفحة واضغط على Save Changes
وبكذا يكون الزائر بمجرد انتهائه من التسجيل يدخل للمنتدى ويشارك على طول
س - كيف اقوم بوضع مشرف او مراقب للمنتدى ؟
ج - روح للوحة التحكم ، واختار من القائمة اللي على اليسار forums ومن تحتها modify ، رايح تفتح لك صفحة على اليمين وفيها المنتديات ، اختار المنتدى اللي تبيه واختار من جنبه الاختيار add moderator
رايح تفتح لك صفحة جديدة ، في ثاني مربع اكتب الشخص اللي تبيه يكون مشرف واضغط الزر اللي في نهاية الصفحة save moderator . --------------------------------------------------------------------------------------------------------
س - كيف استطيع اضافة ابتسامات ( وجوه تعبيرية ) وأيقونات صور المواضيع ؟
ج - بعد تحميل الصور التي اخترتها الى موقعك .. تذكر انك يجب ان تضعها في مجلد الابتسامات الذي في مجلد الصور في موقعك.. تدخل لوحة التحكم تجد على اليسار Smilies (الابتسامات تضغط تحتها على add (اضافة تفتح معك صفحة فيها ثلاث خانات يتم تعبئتها كالتالي : Name تضع هنا الاسم الذي يعبر عن هذا الوجه مثل مبتسم او غاضب ..الخ
Text to replace (note this IS case sensitive) تضع هنا رمز يكون يكتب لطلب الوجه شريطة ان لا تكون قد استخدمته من قبل مثلاً الوجه المبتسم نقطتين فوق بعض ولقوس اللي فوق رقم تسعه على الكيبورد
:*) انا وضعت النجمة حتى لا تظهر الصورة ، فأنت تستطيع ان تضع اي رمز . وبهذا الرمز يستطيع المشاركون ان يكتبونه بدلا" من الضغط او فتح الصفحة المرافقة للابتسامات...
Path to image تضع هنا اسم الصورة التي في مجلد الابتسامات الذي في مجلد الصور الذي في موقعك مثال : images/smilies/biggrin.gif طبعا كل صورة لها اسم مختلف .
ثم حفظ وهكذا عند كل اضافة.
هذه الطريقة ايضاً هي المتبعة عند اضافة ايقونات للصور المعبرة عن الموضوع بس بدلا من ان تضغط على add التي تحت smilies تضغط على اد التي تحت ايكونز . وتملء الفراغ الذي ياتيك من بعدها بما يناسبك ويناسب تسمية الصورة...
moonlight مشرفة قسم الأزياء
العمر : 33 تاريخ الميلاد : 29/04/1991 مجموع المشاركات : 277 الجنس : انثى المزاج :
س : في منتديات vb ماهي الطريقة لالغاء اسم كاتب اخر رد ؟ بحيث يكون في قائمة ( اخر رد ) فقط تاريخ وتوقيت اخر رد بدون ما يكون هناك اسم كاتب اخر رد .
ج ـ قم بفتح ملفات التمبلت من الكنترول ثم افتح ملف forumdisplaybit وفي نهاية الملف سوف تجد بواسطة : $lastposter فقط اضف
وسوف تكون بالشكل التالي
بواسطة : $lastposter
وذا لم ترغب في ظهورها ضمن صفحة المنتدى وليست الصفحة الرئيسية قم بإزالة السطر السابق ولن تظهر بعد ذلك .
س : هل هناك حل لجعل الvb لا يقبل مثلا اسم يتكون اكثر من 15 حرف .
ج ـ تذهب في لوحة التحكم إلى Templates ثم Edit templates
ثم registeradult في السطر رقم 40 تجد الكود
غير الـSIZE إلى ما تريد --------------------------------------------------------------------------------------------------------
س : لقد تم حذف خاصية معرفة كم عضو او ضيف في المنتدى .. كيف استرجع هذه الخاصيه مره اخرى ؟ .
ج ـ اذهب إلى لوحة التحكم ثم الصفحات تعديل أو Templates Edit templates حسب النسخه التي تستخدمونها ثم Template name loggedinusers هل الموجود كما هو : [HTML]
color="#000000">الموجودون بالمنتدى الآن : face="tahoma,arial,verdana,helvetica" size="1" >يوجد الآن : $numberregistered ( عضو / أعضاء) و :$numberguest ( ضيف / ضيوف)
$activeusers
[/HTML]
إن لم يكن كذلك فعليك بنسخ هذا الكود ولصقه بنفس المكان في لوحة التحكم
_____________________________________________
س : كيف أستطيع تغيير كمية المشاركات المعروضة وأجعلها الخيار الافتراضي ؟.
ج ـ من لوحة التحكم Forums اختار Modify ثم اضغط edit التي بجانب اسم المنتدى سوف تجد هذه Recommended values: 1, 2, 5, 10, 20, 30, 45, 60, 75, 100, 365, 1000 (ie all)
اختار العدد الذي تريد .
ملحوظة ستحتاج إلى تغيير ذلك في جميع المنتديات حسب رغبتك .
س : كيف أحدد أوصاف الاعضاء في المنتدى مثل عضو جديد عضو محترف وهكذا وكمية الرسائل لكل مسمى ؟.
ج ـ من لوحة التحكم تذهب إلى : User Titles
ثم إلى : Modify
ثم تختار :edit أمام كل مسمى وضع الاسم الذي تريد وكمية الرسائل لكل مسمى . --------------------------------------------------------------------------------------------------
س : كيف اقدر اخلي عضو من الأعضاء في برنامج ال vb مشرف أو مراقب ؟
ج ـ - ادخل على Control Panel وتحت قائمة Users إضغط على Find ألان إبحث عن الشخص المراد إعطائه صلاحية المراقب
- إذا وجدت الشخص المسجل, إضغط على [edit]
- الآن ستجد أول سطر User Group وهنالك عدة إختيارت عن مستويات الأعضاء فمنهم الغير مسجل ومنهم المسجل و المراقب وسوبر مراقب والمشرف العام وووو
- اختر الصفة المناسبة وإضغط على Submit
س : كيف اقدر اعمل منتدى ما يدخله غير المشرفين والمراقبين فقطيعني الأعضاء ما يدخلوه ؟ .
ج ـ لعمل منتدى خاص بالمراقبين والمشرفين, إتبع الخطوات التالية:
- ادخل Control Panel
- تحت قائمة Forums إختر Modify, تجد في الجهة اليمنى أسماء الأقسام, إختر الإسم المراد تحويله ليصبح خاص للمراقبين
- إختر Yes بجانب Private forum ثم في الأخير إضغط على زر submit
- تكملة, تحت قائمة Options إختر Change options
- إختر Yes بجانب hideprivateforums ثم في الأخير إضغط على زر submit
الآن لا أحد يستطيع رؤية القسم إلا المشرفين والمراقبين
س : كيف أستطيع تغيير توقيت المنتدى ؟ .
ج ـ من لوحة التحكم تذهب إلى :
Options
ثم
Change options
ثم
Date / Time options
ثم ضع فارق التوقيت الذي تريد في خانة : timeoffset
وإذا كنت في السعودية تضع : 8+
س : كيف يمكن إضافة إعلان جديد في المنتدى ؟ .
ج ـ من لوحة التحكم تذهب إلى : Announcements
ثم :Add
ثم تضع عنوان الإعلان في : Title
في المربع الذي تتحته تجد تاريخ بداية الإعلان .
ثم المستطيل الذي تحته تاريخ نهاية الإعلان .
ثم تكتب الإعلان الذي تريد في المستطيل الذي يليه .
ثم تختار المنتدى الذي تريد ظهور الإعلان فيه من قائمة : Forum أو تتركه كما هو لكي يظهر في جميع المنتديات
س : كيف يمكن تغير اسم عضو من الأعضاء ؟ أو حذفه أو إرسال الاسم وكلمة المرور له ؟ .
ج ـ من لوحة التحكم تذهب إلى : Users
ثم إلى : Find
ثم تختار : List all users
ثم تذهب للاسم الذي تريد وتجد أماه ثلاث خيارات هي : [edit] [email password] [remove]
إذا أردت تغيير الاسم فاختر : edit
وإذا أردت إرسال الاسم وكلمة المرور فاختر : email password